الرئيسية / السياحة في ماليزيا / اماكن سياحية في ماليزيا / افضل الاماكن السياحية في كوالالمبور .. العاصمة كوالالمبور معجزة الشرق

افضل الاماكن السياحية في كوالالمبور .. العاصمة كوالالمبور معجزة الشرق

افضل الاماكن السياحية في كوالالمبور
افضل الاماكن السياحية في كوالالمبور

 

تعتبر كوالالمبور عاصمة ماليزيا احد اهم الوجهات السياحية في آسيا واجملها علي الاطلاق ، تضم كوالالمبور العديد من مناطق الجذب السياحي واماكن التسوق ، فضلا علي الطبيعة الساحرة والاماكن الخلابة التي تتميز بها وسط حياه صاخبة ومفعمة بالحيوية بالاضافة الي اعتبارها من الوجهات منخفضة التكلفة التي تناسب كافة انواع الرحلات سواء فردية او عائلية .

في هذه الجولة السياحية الي ماليزيا ، سنقوم بالتعرف على افضل الاماكن السياحية في كوالالمبور لزيارتها .

 

ابراج بتروناس ( البرجين التوأم )

برجا بتروناس التوأم
ابراج بتروناس التوأم

 

يعد برجا بتروناس التوأم اشهر الاماكن السياحية بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ، حيث ان البرجين قد حققوا رقما قياسيا عالميا من ناحية الطول ، فقد بلغ طول البرجين 170 مترا في الهواء بما يعادل 557 قدما علي ارتفاع 88 طابقا ، لذا فانهم اطول برجين توأمان في العالم الان ، فالرحلة الي هناك ستمكنك من رؤية كوالالمبور بالكامل من فوق البرجين وتعتبر فرصة رائعة لالتقاط اروع الصور للمدينة من الجسر العلوي الذي يربط بين البرجين ، فاذا كنت من الاشخاص الذين يهابون المرتفعات فلابد ان تفكر جيدا قبل الذهاب الي هناك . تعد ابراج بتروناس مركز تسوق حيث يتضمن العديد من المحلات التجاربة اسفل البرجين كما يشمل العديد من الاماكن الترفيهية والمطاعم متعددة الاذواق الشرقي والغربي .

وللتعرف علي اوقات زيارة ابراج بتروناس التوأم فالبرجين متاحين للزيارة طوال ايام الاسبوع ماعدا يوم الاثنين وايام العطل الرسمية من الساعة ال 9 صباحا حتي ال 9 مساءا ، واذا اردت حجز التذاكر من البرج فعليك التوجة مبكرا نظرا لمحدودية عدد التذاكر ( 1000 تذكرة يوميا فقط ) او يمكنك الحجز من خلال الموقع الرسمي للبرجين من هنا .

 

بوكيت بينتانغ .. شارع العرب كوالالمبور

بوكيت بينتانغ .. شارع العرب كوالالمبور 
بوكيت بينتانغ .. شارع العرب كوالالمبور

 

يعتبر شارع العرب كوالالمبور واحد من اشهر معالم السياحة في ماليزيا ، حيث يقع في منتصف العاصمة ويضم العديد من الانشطة السياحية والمرافق الترفيهية كما يعد مركز تسوق عالمي لعشاق التسوق وبالتحديد سائحي العرب لتشابهة الي حد كبير بالاسواق العربية في الشرق الاوسط ، وايضا لما يتضمنة العديد من المحال التجارية والمطاعم التي تحمل اسماء عربية خالصة ومكتوبة باللغة العربية والتي تقدم تشكيلات مختلفة من الطعام العربي والاسيوي المميز ، وهذا يعني انه بمجرد زيارتك لهذا المكان واستمتاعك بالاجواء العربية المحيطة فسوف لن تشعر بالغربة كثيرا وستعاود زيارتة مجددا اثناء فترة مكوثك داخل كوالالمبور .

يقع شارع العرب في جالان بيرنغان في العاصمة كوالالمبور في منطقة بوكيت بينتانغ ، وسمي بشارع العرب كنوع من انواع تشجيع السياحة للوافدين من الدول العربية والشرق الاوسط فضلا عن اسماء المحلات التجارية والمطاعم التي يحمل منها الكثير الطابع العربي التي يعود معظمها الي مالكين عرب جاءوا الي ماليزيا لتقديم الطعام العربي الي الزوار والسياح من كافة انحاء العالم .

 

 حديقة طيور كوالالمبور

حديقة طيور كوالالمبور
حديقة طيور كوالالمبور

 

وفي جولتنا للتعرف علي افضل الاماكن السياحية في كوالالمبور فبالتأكيد لابد من الذهاب الي حديقة الطيور التي تعتبر موقع هاما للسياحة البيئية ويقول القائمين علي الحديقة انها اكبر حديقة طيران في العالم حيث تتبنى الحديقة بما يعرف باسم الطيران الحر ، فالطيور المنتشرة هناك لا توجد داخل اقفاص وانما حرة طليقة في محيط الحديقة بينما توجد شبكة شفافة وعالية تحيط بالحديقة لمنع الطيور من الهروب او المغادرة ، بالاضافة الي الجسور المعلقة والشلالات والانهار والبحيرات الصناعية بالداخل  .

تحتضن الحديقة اكثر من 3000 نوع من الطيور بمختلف الانواع والاشكال والالوان ومنها النادر جدا فتعتبر فرصة رائعة لالتقاط الصور التذكارية هناك كما يمكنك المشاركة في برنامج اطعام الطيور ومشاهدة العروض التي تؤديها الطيور داخل الصالات .

يمكنك زيارة حديقة طيور كوالالمبور طوال ايام الاسبوع من الساعه ال 9 صباحا حتي الساعه ال 6 مساءا ، وبالنسبة لاسعار تذاكر الحديقة المتغيرة يمكنكم التعرف عليها من خلال زيارتكم للموقع الرسمي من هنا .

 

برج كوالالمبور ( برج المنارة )

برج المنارة كوالالمبور
برج المنارة كوالالمبور

 

تعد منارة كوالالمبور رابع اعلي برج في العالم واعلي برج في ماليزيا حيث يبلغ ارتفاعة 420 مترا وتعتبر احد افضل الاماكن السياحية في كوالالمبور التي يقصدها السياح من كافة انحاء العالم فهو رمز العاصمة كما يتميز باطلالة جميلة علي قلب المدينة بسبب ارتفاعه الشاهق الذي صمم ليكون برج اتصالات لتقوية وتحسين شبكة الاتصالات داخل العاصمة الماليزية .

ويتضمن البرج في قمتة مطعم دوار متحرك ذو طابع عصري وجذاب ويقدم اشهى انواع المأكولات مع نظرة بانورامية خلابة من اعلي مكان في المدينة خصوصا عند غروب الشمس .. كما يحتوي علي العديد من المحلات التجارية والكافيهات واماكن ترفيهية للاطفال فانها حقا تستحق الزيارة .

 

عالم بحار اكواريوم كوالالمبور

اكواريوم كوالالمبور
اكواريوم عالم بحار كوالالمبور

 

تقع اكواريوم تحت مبني قاعة المؤتمرات في قلب العاصمة كوالالمبور وهيا من اكثر الاماكن السياحية في ماليزيا جذبا للزوار ، فهو عالم مائي ضخم يحتوي اكثر من 5000 نوع من الاسماك والكائنات البحرية المختلفة بالاضافة الي عدد من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض من جميع اركان العالم وتعتبر من افضل الاماكن السياحية في كوالالمبور التي يمكن قضاء وقت بها مع العائلة والاطفال حيث تبلغ مساحة الحوض 5600 مترا ويتكون من طابقين ونفق مائي بواجهات زجاجية بطول 90 متر حيث ستتمكن من السير في قاع عالم البحار ومشاهدة شتى انواع الحياة البحرية كالسلاحف ونجم البحر واسماك قرش النمر وسمك الراي اللاسع .

كما توفر ادارة الاكواريوم لزائريها امكانية الغوص داخل الحوض برفقة مدربين غوص محترفين ومدربين لرؤية حياة البحار عن قرب ، وتتميز اكواريوم كوالالمبور بقربها من قلب العاصمة ومن ابراج بتروناس التوأم وبرج المنارة ، وبعد الانتهاء من الجولة البحرية يمكنك الجلوس في احد المطاعم المنتشرة علي جوانب الحوض مع اطلالات مائية خلابة وتناول الوجبات الشعبية الماليزية .

 

رحلة الي كهوف باتو

كهوف باتو كوالالمبور
كهوف باتو ماليزيا

 

كهوف باتو في ماليزيا من اشهر المزارات السياحية لمعتنقين الديانة الهندوسية في اسيا ، خصوصا خلال المهرجان الهندوسي السنوي وهي سلسلة من الكهوف والمعابد والمغارات التي تقع في جوف جبل مرتفع ويمر من خلالها نهر باتو الذي سُميت باسمة .

ويعتبر تمثال ” اله الهندوس ” الضخم في مدخل كهوف باتو هو ايقونة المكان ورمزة ، وهو اله الهندوسيين الذين يقومون بعبادتة وهو مبني بصورة ضخمة وعلي ارتفاع عالي ومطلي بماء الذهب ، ويتطلب الوصول الي الكهوف تسلق اكثر من 272 درجة ولذلك لا ينصح باصطحاب كبار السن والاطفال نظرا لما يتضمن الصعود مجهود شاق ، تتكون كهوف باتو من الحجر الجيري الذي يتكون منه الجبل التي تقبع بداخلة وهي عبارة عن ثلاثة كهوف ترجع نشأتها الي اكثر من 400 مليون سنة ! والتي تعتبر من افضل الاماكن السياحية في كوالالمبور وقد تم اكتشاف الكهوف علي يد عالم طبيعة امريكي في عام 1878 م وتبين انها عبارة عم مجموعة من الملاجئ التي كان تحتمي بها الشعوب والعشائر القديمة في فترات الحرب الاهلية .

وتضم كهوف باتو العديد من المغارات الحجرية والمعابد والبيوت الهندوسية التي يبلغ ارتفاع بعضها الي 100 متر كما تحتوي علي لوحات وتماثيل ونقوش حجرية ، ولمحبي رياضة تسلق الصخور فهذا مكانهم نظرا لكثرة الممرات الصخرية داخل الكهوف ، كما ستجد العديد من المتاجر بجوار الكهوف لبيع التماثيل والصور التذكارية وايضا يوجد مطاعم الوجبات السريعه والمشروبات التي يمكن تناولها في وقت الراحة .

 

مبنى السلطان عبد الصمد

مبنى السلطان عبد الصمد كوالالمبور
مبنى السلطان عبد الصمد

 

في نهاية القرن ال 19 تم بناء مبنى السلطان عبد الصمد اثناء فترة الاحتلال البريطاني لماليزيا وفي اثناء حكم الملك الماليزي عبد الصمد الذي اتخذ منه مقرا للحكومة في هذا التوقيت ، ويتميز المبنى في تصميمة بالطابع الاسباني وشهد العديد من اعمال الترميم والتجديد وهو ذو قيمة ثقافية وتاريخية كبيرة في ماليزيا ومدرج علي قائمة التراث الوطني الماليزي وشهد العديد من الاحتفالات الوطنية كالاحتفال باستقلال ماليزيا وتوحيد الوقت بين سنغافورة وماليزيا في برج الساعه المميز للمبنى عام 1982 .

ويتمتع المبنى بأهمية سياحية كبيرة حيث يعتبر من اشهر الاماكن السياحية في كوالالمبور كونه تحفة معمارية مميزة تجمع بين الثقافة البريطانية والبربرية والمغولية والاسلامية كما يبلغ عرض واجهتة اكثر من 135 مترا مما جعلة من اكبر واجهات المباني في العالم وقت بناؤة ويضم المبنى برج الساعة الذي يعتبر من اشهر معالم ماليزيا ، ويتم تزيين المبنى بالانارات والاعلام وفي المناسبات والاحتفالات الوطنية .

 

يمكنك التعرف علي افضل الفنادق واسعارها في كوالالمبور من هنا 

Booking.com

Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *