الرئيسية / السياحة في تايلاند / اماكن سياحية في تايلاند / السياحة في تايلاند : بانكوك وأهم المعالم السياحية الموجودة بها

السياحة في تايلاند : بانكوك وأهم المعالم السياحية الموجودة بها

السياحة في تايلاند العاصمة بانكوك
السياحة في تايلاند العاصمة بانكوك

 

إذا كنت تريد القيام بجولة سياحية رائعة عليك زيارة أجمل الأماكن السياحية في مدينة بانكوك، حيث تعتبر هذه المدينة من أجمل مدن تايلاند السياحية كما أنها عاصمة تايلاند، وتتميز بموقعها المميز فهي تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من قارة آسيا، ولكن يفضل قبل الذهاب إليها أن تقرأ دليل السياحة في تايلاند لمعرفة جميع المعالم السياحية القديمة والحديثة في مدينة بانكوك لقضاء وقتًا ممتعًا.

 

أهم الأماكن السياحية في مدينة بانكوك تايلاند

 

معبد وات أرون – معبد الفجر

معبد الفجر وات ارون بانكوك
معبد الفجر وات ارون بانكوك

 

يطلق على هذا المعبد اسم معبد الفجر وهو واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في بانكوك ، حيث يقصده السياح والسكان المحليين لمشاهدة تصميمه المعماري المميز، فهو عبارة عن معبد بوذي مكرس لعبادة آلهه الشمس عند البوذيين ويتميز بجمال تصميمه الخارجي والذي يتحول إلى اللون الذهبي عند بزوغ أشعة الشمس عليه بشكل رائع ليبرز بين ابنية بانكوك كقطعة ذهبية في غاية الجمال .

 

القصر الكبير

القصر الكبير بانكوك
القصر الكبير بانكوك

 

إذا كنت تنوى زيارة مدينة بانكوك التايلاندية فعليك زيارة هذا القصر الضخم والذي يرجع تاريخه إلى القرن الـ17، وهذا القصر عبارة عن مجموعة من الأبنية الفخمة التي كانت قصرًا للملوك الحاكمة فيما قبل حتى القرن الـ19، كما يضم هذا القصر معبد وتمثال لبوذا بلون زمردي والذي يرجع تاريخه للقرن الـ14 هذا بالإضافة لتصميمه المميز حيث صمم بقطعة واحدة من الحجر الكريم لذا كان مقصد جذب السياح إليه من جميع أنحاء العالم لمشاهدة العمارة التايلاندية المميزة، كما يمكنك التعرف على ثقافة تايلاند وتاريخها من خلال زيارة هذا القصر فيعتبر واحدا من اجمل قصور العالم اجمع .

 

معبد بوذا المتكئ – وات فو

معبد بوذا المتكيء وات فو بانكوك
معبد بوذا المتكيء وات فو بانكوك

 

يعتبر من أقدم المعالم السياحية في بانكوك كما يعتبر مقصد هام للسياح حيث يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين، وأهم ما يميز هذا المعبد التمثال الضخم لبوذا والذي يظهر بشكله المضطجع والذي تم طلائه بالذهب الخالص ، كما ان تم نقش ارجل التمثال باكثر من 100 رمز يخص الديانة البوذية بالاضافة الي العديد من التجويفات البرونزية التي توضع بها النقود لجلب الثروة والحظ الجيد كما هو معتقد لاصحاب الديانة .

معبد وات فو بانكوك
معبد وات فو بانكوك

هذا التمثال تم تأسيسه عام 1832 ميلاديًا ويبلغ طوله 46 مترًا، كما يضم هذا المعبد حديقة بها الكثير من أشجار البودي، ويمكنك الاستمتاع بجلسة المساج التايلاندي الشهير قبل أن تغادر هذا المعبد.

 

سيام بارك سيتي بانكوك

سيام بارك سيتي بانكوك
سيام بارك سيتي بانكوك

 

مدينة الألعاب الترفيهية تعتبر واحدة من أشهر وأكبر الأماكن السياحية في بانكوك، تضم هذه المدينة مجموعة كبيرة ومختارة من الألعاب الترفيهية المميزة كما تضم الكثير من الألعاب المائية الرائعة، لذا كانت مقصد هامة لزيارة السياح والسكان المحليين لتجربة جو المغامرة من خلال الألعاب الشيقة، هذا بالإضافة لتجربة السباحة من خلال أكبر بحرًا اصطناعيًا في العالم به العديد من الألعاب المائية المرتفعة والشيقة.

 

سفاري وورلد بانكوك

سافاري وورلد بانكوك
سافاري وورلد بانكوك

 

السياحة في تايلاند تتطلب مشاهدة حدائق عالم سفاري بانكوك فهي أجمل الأماكن السياحية في بانكوك كما أنها أكبر الحدائق الموجودة في تايلاند، تضم هذه الحديقة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحيوانات الأليفة والمفترسة وأجمل ما يميز هذه الحديقة توافر فيها الظروف المناسبة والمشابهة لسكن الحيوانات الأصلي.

سافاري وورلد بانكوك
سافاري وورلد بانكوك

تم افتتاح عالم سفاري بانكوك Safari World عام 1988 علي مساحة اجمالية تبلغ 170 فدان من الغابات الاستوائية الاسيوية ، وكان الهدف منها ان تصبح محمية طبيعية للحفاظ علي العديد من انواع الحيوانات الاسيوية النادرة ، وتم بالفعل جلب العديد من الحيوانات من مختلف بلاد العالم لتصبح اليوم وجهه سياحية يقصدها الاف السياح يوميا .

 

حديقة حيوانات دوسيت

حديقة حيوان دوسيت بانكوك
حديقة حيوان دوسيت بانكوك

تعتبر من أعرق الحدائق في تايلاند تضم مجموعة من الحيوانات المختلفة التي تصل عددها إلى 1600 نوع مختلف قد جمع من جميع أنحاء العالم، هذا بالإضافة لوجود المساحات الخضراء المحيطة بالحيوانات لقضاء وقتًا رائعًا ومشاهدة المناظر الطبيعية الموجودة بها لذا تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في بانكوك.

حديقة حيوان دوسيت بانكوك
حديقة حيوان دوسيت بانكوك

وسوف تلاحظ خلال تجولك في انحاء الحديقة العديد من انواع الاشجار الاسيوية المعمرة الضخمة ، والنباتات النادرة ذات الالوان الخلابة والزهور البرية الملونة بالاضافة الي البحيرات والنوافير الصناعية ، كما ستلاحظ ايضا انتشار الحيوانات الاليفة في المكان دون تواجدها في اقفاص كالقرود والغزلان والقطط التي يمكنك اطعامها والتصوير معها بسهولة ، كما ستستمتع بعروض الفيلة والنمور والقرود مع العروض المائية المميزة للدلافين ، وينتشر في محيط الحديقة المطاعم باختلاف انواعها واماكن للراحة والاسترخاء .

 

سي لايف بانكوك عالم المحيط

سي لايف بانكوك عالم المحيط
سي لايف بانكوك عالم المحيط

عالم المحيط اكواريا بانكوك يعتبر من أشهر العجائب المائية التايلاندية كما يصنف كونه اكبر الاحواض المائية في تايلاند واسيا، تم افتتاحة عام 2005 وفق اعلي المعايير والمواصفات العالمية والمستوحاه من البيئة التايلاندية المميزة التي تمكنك من الاستمتاع بالتجول في الممرات المائية التي تحتوي علي الاسماك الملونة والشعب المرجانية الرائعة ، كما يمكنك ايضا ركوب قارب مطاطي باصطحاب مدرب للقيام بجولة مثيرة في بحيرة القروش لمشاهدتها وطعامها ، كما يمكنك بالقيام بالغوص برفقة مدرب لمشاهدة اعماق البحر عن قرب .

اكواريوم بانكوك عالم المحيط
اكواريوم بانكوك عالم المحيط

وتعتبر اكواريا بانكوك Sea Life Bangkok Ocean World من أكثر واهم الأماكن السياحية في تايلاند حيث تحتوي علي العديد من الكائنات البحرية والتي يبلغ عددها 30000 كائن بحري مختلف قد جمعوا من أعماق مختلفة من العالم كالسرطان البحري العملاق والعنكبوت المائي الكبير التي لديها قدرة كبيرة في التأقلم مع اي بيئة بحرية وتغيير الوانها في مشهد خلاب وساحر لذا تعتبر مقصد هام للسياح لمشاهدة هذه الكائنات عن قرب.

 

دريم وورلد

دريم وورلد بانكوك
دريم وورلد بانكوك

دريم وورلد تعتبر مدينة الألعاب الأكبر في تايلاند وتضم هذه المدينة ثلاث أقسام، القسم الأول يضم دريم وورلد بلازا، أما القسم الثاني يضم الكثير من مجسمات الخاصة بعالم ديزني والأقزام، أما القسم الثالث فهو لعشاق التزلج على الثلوج، لذا تعتبر هذه المدينة أهم الأماكن السياحية في بانكوك والمناسبة تمامًا لقضاء وقتًا ممتعًا مع الصغار والكبار.

كما تمتاز دريم وورلد بانكوك بقربها من اشهر واهم المعالم السياحية في العاصمة التايلاندية كالسوق الصيني والقصر الكبير وعالم المحيط وسي لايف بانكوك وحديقة حيوان دويست بالاضافة الي اشهر المطاعم التايلاندية التي تقدم اجود انواع الطعام الاسيوي المميز .

 

حديقة لومبيني – لومبيني بارك بانكوك

تعتبر حديقة لومبيني من أجمل الأماكن السياحية في بانكوك، حيث يذهب إليها السكان المحليين والزوار لقضاء وقتًا يتميز بالهدوء والاسترخاء والتمتع بهوائها النقي ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، هذا بالإضافة لوجود زهور ذو روائح ذكية.

تبلغ مساحتها اكثر من نصف مليون متر مربع من المساحات الخضراء الساحرة ، تأسست في عام 1920 في منطقة لومبيني التي تحمل اسمها ، ومن الاعتقادات الشائعة حول لومبيني انها مسقط رأس بوذا ايقونة الديانة البوذية في اسيا مما يجعلها اهم مزار ديني وسياحي في تايلاند ، فضلا عن كونها اكبر المزارات السياحية زيارة في عموم تايلاند ككل حيث يقصدها اتباع الديانة البوذية من جميع انحاء العالم .

 

السوق الصيني في بانكوك – China town 

السوق الصيني بانكوك
السوق الصيني بانكوك

السياحة في تايلاند تكتمل عند زيارة الحي الصيني فهو من أشهر الأماكن السياحية في بانكوك، هذا الحي ممتليء بالصخب والألوان حيث تكثر به المطاعم والمقاهي والتي تقدم الكثير من المأكولات العالمية والمحلية وتقديم المشروبات اللذيذة، كما تكثر به المحلات التجارية لشراء الهدايا التذكارية الرائعة وقضاء وقتًا ممتعًا في التسوق.

وقد تم تأسيس السوق الصيني من قبل الجالية الصينية التي كانت تأتي الي تايلاند بهدف التجارة ، ثم مع الوقت بدأت في الاستقرار وممارسة تجارتها بها .

الحي الصيني بانكوك
الحي الصيني بانكوك

يتميز مدخل السوق الصيني ببوابتة المميزة المصممة علي الطراز المعماري الصيني القديم ، التي يميزها النقوش والتنانين وبالتجول داخلة ستجد العديد من الممرات والازقة مع انتشار محلات بيع الذهب والفضة والمجوهرات بالاضافة الي متاجر بيع الاجهزة الالكترونية الصينية التي تعد من اهم ما يميز السوق الصيني .

 

سوق العطلة الأسبوعية – Chatuchak Weekend Market

سوق العطلة الأسبوعية - Chatuchak Weekend Market
سوق العطلة الأسبوعية – Chatuchak Weekend Market

زيارة بانكوك لا تقتصر فقط على زيارة القصور والأماكن السياحية التاريخية ولا تقتصر أيضًا على المدن الترفيهية، ولكن يمكنك زيارة سوق العطلة الأسبوعية فهو من أشهر وأكبر الأماكن السياحية في بانكوك والذي يقصده السياح لشراء ما يلزمهم خلال رحلتهم، فهذا السوق يضم 15000 قسم به الكثير من السلع والكثير من الحيوانات الأليفة المفضلة لدى السياح وهذا بالإضافة لوجود مجموعة متنوعة من الأطعمة العالمية والمحلية الرائعة.

 

السوق العائم – The Floating Market

السوق العائم بانكوك
السوق العائم بانكوك

إذا كنت تريد التسوق وشراء الفواكه والخضروات الطازجة وأيضًا التنزه بين القوارب فعليك بزيارة السوق العائم والذي يعتبر من أهم الأماكن السياحية في بانكوك والذي يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين ويمكنك التعرف على الكثير من أسرار الثقافة التايلاندية من خلال التحدث مع البائعين.

السوق العائم بانكوك
السوق العائم بانكوك

وسُمي بالسوق العائم لانك اذا اردت التجول والتسوق بداخلة فلابد من استئجارك لزورق مائي كما ان المحلات التجارية تتكون من زوارق مائية معروض عليها مختلف البضائع ، فتعتبر مغامرة مختلفة لمحبي التغيير والمغامرة .

 

شارع خاو سان

شارع خاو سان بانكوك
شارع خاو سان بانكوك

هذا الشارع هو المكان المفضل لتجمع رحلات السياح للانتقال لمشاهدة أجمل الأماكن السياحية في بانكوك، حيث يضم هذا الشارع العديد من فنادق بانكوك الرائعة والتي تدل على الفخامة والرقي، كما يمكنك شراء الملابس والكتب من خلال المحلات التجارية الكثيرة الموجودة بهذا الشارع، فهذا الشارع مليء بالصخب في جميع الأوقات ولا ننسى مشاهدة البيوت الشبابية رائعة التصميم.

كما يوجد في الشارع نوع خاص من انواع المساج وهو مساج الاسماك الذي يعتبر من اهم ما يميز الشارع ، حيث هناك نوع خاص من الاسماك التي تقوم بعمل مساج وأكل الجلد الميت من اقدام الزبائن ، فيعد من الطف التجارب الموجودة اثناء جولتك في بانكوك .

 

متحف بانكوك الوطني – Bangkok National Museum

متحف بانكوك الوطني
متحف بانكوك الوطني

إذا كنت من هواة الأماكن التاريخية ومعرفة تاريخ وثقافة الشعب التايلاندي فعليك بزيارة سيروق المتحف الوطني، حيث يضم هذا المتحف الكثير من الأسلحة والتحف والأدوات الموسيقية والقطع الأثرية والتي يرجع تاريخ معظم التحف الأثرية به إلي منتصف السبعينيات، كما يوجد وصف لهذه التحف باللغة الإنجليزية، وبالتالي يستطيع السياح معرفة التاريخ القديم لتايلاند، وهذا بالإضافة لوجود بعض  المعروضات والتحف والتي يمكنك من خلالها معرفة التاريخ الحديث لهذه الدولة، لذا يعتبر من أقدم وأشهر الأماكن السياحية في بانكوك.

 

منزل جيم تومسون

منزل جيم تومسون
منزل جيم تومسون

منزل جيم تومسون يرجع هذا البيت إلي أحد المستثمرين والذي لا يتعرف أحدًا على مكانه فقد اختفى هذا الشخص أثناء رحلة غامضة إلي ماليزيا، وظل البيت محتفظًا بتفاصيل الحياة في بانكوك قديمًا، وقد اشتهر جيم بصناعة الحرير التايلاندي لذا أصبح منزله فيما بعد متحف يضم الكثير من أعماله وإنجازاته، ويمكنك عند زيارة هذا المنزل التعرف على كيفية صناعة الحرير وتاريخه الطويل لذا يعتبر مقصد هامة للسياح، ولا ننسى الجلوس في حديقة المنزل فهي من أجمل الحدائق التي تتميز بهدوئها، لذا يمكنك التمتع بالهدوء والاسترخاء ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

 

في ختامنا لمقال اليوم والذي يعتبر دليل سياحة هامة لمعرف أهم المعالم والأماكن السياحية في بانكوك نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم ونرجو لكم قضاء وقتًا ممتعًا مع عائلاتك وأطفالك، ولا تنسى زيارة باقي المدن السياحية التايلاندية وأهم معالمها السياحية عند التفكير في السفر والسياحة في تايلاند.

 

 

 



Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *